بنت مصر
عدد المساهمات : 8 تاريخ التسجيل : 26/06/2010
| موضوع: شرح الفلاش mx خطوة بخطوة " نبدأ " السبت يونيو 26, 2010 3:46 am | |
| [size=24] بسم الله نبدأ من القائمة الرئيسيه modifyنختار الأمر document أو m+ctrl يظهر لنا مربع حوارpropertiesومنه تغير الحجم من حيث الإرتفاع و العرض في الفلاش حيث أن background colorلون الخلفيه ومنه تغير الخلفيه حيث تشاء أولا: طريقة الحركة البينيه على فرض أننا سوف نقوم بتحريك دائره من أول المشهد إلى آخره.. 1- أختر أداة الدائرة من شريط الأدوات ثم بعد تديد لون التعبئة والخط الخارجي لها نقوم برسم الدائرة في الجانب الأيمن للمشهد لاحظ أنك حصلت على دائرة سوداء في شريط الزمن عند الإطار رقم واحد.... 2- قم بالنقر المزدوج على الدائره من أجل تحديد لون التعبئة والخط الخارجي ثم نحولها الى رمز من خلال الأمر convert to sympolمن قائمة insert أو من خلال الضغط على أف8 من لوحة المفاتيح فيظهر لك مربع حوار نحدد الخيار graphicثم okفيتحول الشكل الى رمز وبعد تحويل الشكل الى رمز يقوم فلاش بحفظ الرسم في المكتبه الخاصةللمشروع ويمكن رؤيته من خلال الأمر libraryمن قائمة windowسأشرح التعامل مع المكتبات في الدروس الأخرى 3- الأن بإستخدام الإطار 20من شريط الزمن لنفس الطبقه بالزر الأيمن نضغط عليه ونختار الأمر insert key frameأو تضغط إف6 ومن ثم تقوم بتحريك الدائرة للجهه اليمني أو الجهة المقابله للجهه المرسومه مسبقا في المشهد 4- الأن سوف نقوم بإضافه حركه للمشهد الى الفيلم بإستخدام الماوس بالزر الأيمن نحدد الإطار الأول في شريط الزمن ومن الضغط على الزر الأيمن للفاره نختار الأمرcreat motion tweenفيصبح شريط الزمن على شكل سهم له خلفيه زرقاء باهته 5- الآن نقوم بإختبار ماقمنا به من عمل من خلال الضغط على زري ctrl+enterمعا [/size] | |
|